بيت لحم : ندوة سياسية في ذكرى تأسيس حزب البعث وانطلاقة جبهة التحرير العربية

5 نيسان 2014

عقدت جبهة التحرير العربية، اليوم، ندوة سياسية بمناسبة الذكرى السابعة والستين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي والذكرى الخامسة والاربعين لانطلاقتها.
وقد حضر الندوة التي اقيمت في مكتب الجبهة بمدينة بيت لحم عدد من اعضاء قيادة الحزب والجبهة في محافظات رام الله وبيت لحم والخليل، اضافة الى عدد من كوادر الحزب والجبهة في المحافظات الثلاث.
وقد رحب عضو قيادة الجبهة الحاج راتب العملة بالحضور، واستذكر في كلمته البدايات الاولى لتأسيس الحزب وانطلاقة الجبهة،واستذكر شهداء الحزب الذين سقطوا في فلسطين وباقي الاقطار العربية دفاعا عن كرامة الامة العربية.
كما ارسل بتحياته لاعضاء القيادة القومية وعلى رأسهم الرفيق عزة ابراهيم، وجدد العهد والقسم البعثي بالمضي في حمل راية البعث.

alf Lebanon

وفي كلمة الرفيق ابوقصي التي استذكر فيها قادة الحزب الاوائل، اشار الى اهداف الحزب في الوحدة والحرية والاشتراكية والتضحيات التي تحتاجها من اجل تطبيقها،وحجم التآمر الذي واجهته الامة العربية لثنيها عن تحقيق هذه الاهداف، واشار الى الحاجة لتطبيق هذه الاهداف في المرحلة الراهنة في ظل فشل تجربة الامة للاحزاب و التوجهات الاخرى.

واشارالرفيق حسين رحال في كلمته الى دور الرواد الاوائل ومرحلة التبشير بفكرة البعث وصولا الى انعقاد مؤتمر الحزب الاول والاعلان عن تأسيسه، كما تطرق الى دور الحزب في مواجهة الطامعين بالثروات العربية، ودور الحزب في الدفاع عن ثروات الامة وعن القضايا العربية.

وفي مداخلة امين سر قطر فلسطين لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق ركاد سالم، عبر الهاتف، حيا فيها القادة العظام الذين ضحوا بارواحهم من اجل نصرة الحزب وقضايا الامة العربية وفي طليعتهم القائد الشهيد صدام حسين ورفاقه، وحيا قادة البعث الاوائل الذي رسخوا اهداف الامة العربية ووجدوا في قضية فلسطين القضية المركزية، واشار الى ما قاله القائد المؤسس الرفيق الموحوم احمد ميشيل عفلق ان الكفاح الشعبي المسلح طريق تحرير فلسطين وتوجه العرب نحو فلسطين يحررها ويوحد الامة العربية.

كما تحدث الرفيق ابو عمر فروخ وترحم على ارواح الشهداء وهنأ الرفاق بهذه المناسبة واشار الى اهمية دور حزب البعث العربي الاشتراكي في ظل ما يحدث على الساحة العربية والفلسطينية.

وفي مداخلة الرفيق سليم حمدان دعا فيها الى ضرورة فهم طبيعة الصراع مع العدو الصهيوني، واشار الى ما يعانيه الشعب الفلسطيني من ضغوطات وقتل واستمرار للاستيطان، وطالب بمواجهة الاستراتيجية الصهيونية عبر المواجهة والنضال وتوجه العرب والمسلمين لتحرير فلسطين وبقية الارض العربية